توقف عن الاستماع إلى المؤثرين في التصميم للحصول على خبرة في UI / UX

إذا كنت مصممًا وتعبت من التعليقات السلبية عبر خلاصات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك

تتلقى وابل من “النصائح” على التصميم من المؤثرين الذين أعلنوا عن أنفسهم

 فهذه المقالة مناسبة لك.

دعونا نواجه الأمر ، لقد رأينا جميعًا تلك المشاركات التي تبالغ في تبسيط مفاهيم التصميم المعقدة وتقدمها على أنها قضايا أبيض وأسود.

“هذه تجربة مستخدم جيدة ، إنها تجربة مستخدم سيئة” يقولون ، كما لو كان التصميم بسيطًا مثل سؤال بنعم أو لا.

حسنًا ، دعني أخبرك ، لقد حان الوقت للتوقف عن الاستماع إلى هؤلاء الذين يسمون بالمؤثرين والبدء في التفكير بنفسك. لذا اجلس واشرب فنجانًا من القهوة  ، ودعنا نتعمق.

هل سبق لك أن صادفت منشورًا واحدًا على Linkedin أو Twitter يحتوي على صورة مبسطة خارج السياق لشاشة UI تُظهر ما هو UX الجيد مقابل UX السيئ؟ لقد رأيناها جميعًا في مرحلة ما.

مثال :

ui-ux

هناك العديد من الأشياء الخاطئة في هذه الأنواع من التفسيرات المبسطة.

إنها تتفشى وينتهي بها الأمر في وسائل التواصل الاجتماعي ويتم أخذها على أنها ذهب من قبل المصممين الجدد الذين لديهم خبرة أقل

. من المهم للمصممين مراعاة السياق واحتياجات المستخدمين عند اتخاذ قرارات التصميم.

فيما يلي أربع مشكلات مع هذه الأنواع من المنشورات:

  1. تجربة المستخدم تكون على نطاق واسع ، وليس في مربع أبيض وأسود.
    ما هو جيد لمستخدم قد يكون ضارًا لمستخدم آخر.
    فقط لأنه من الواضح للبعض أن رمز الترس يمثل صفحة الإعدادات ، لا يعني ذلك أنه واضح للجميع.
  2.  خيارات التصميم رمادية.
    كل خيار صغير تقوم به في واجهة المستخدم له مزايا وعيوب يؤثر كل منها على شخص ما بشكل مختلف.
    غالبًا ما يكون أفضل تصميم هو التوازن بين العوامل المختلفة ويمكن أن يختلف اعتمادًا على السياق والمستخدم.
    قد يكون اتباع آراء من يسمون أنفسهم “خبراء” التصميم  أمرًا خطيرًا.
    هناك العديد من الخبراء الذين نصبوا أنفسهم في هذا المجال ولكن هل هم كذلك؟
    ما هو خبير التصميم على أي حال؟ هل فقط بالكثير من المتابعين أم إلقاء الخطب في المؤتمرات؟
    نحن بحاجة إلى عدم فرض ما نقرر فعله بتصميمات واجهة المستخدم الخاصة بنا.
  3. ابحث عن الآراء.
    بالإضافة إلى مراعاة السياق واحتياجات المستخدمين ، يجب على المصممين أيضًا بناء قرارات التصميم الخاصة بهم على البحث والبيانات.
    يمكن أن يساعد ذلك في ضمان أن يكون التصميم فعالًا وسهل الاستخدام.
  4. من خلال إجراء بحث المستخدم وجمع البيانات حول كيفية تفاعل المستخدمين مع التصميم ، يمكن للمصممين اكتساب رؤى قيمة حول ما يصلح وما لا يصلح.
    يمكن أن يساعدهم ذلك في اتخاذ قرارات تصميم مستنيرة تستند إلى الأدلة ، بدلاً من الآراء على وسائل التواصل الاجتماعي.

نعود مره اخرى للصورة السابقة ونتعلم كيف ان كل خيار يكون مؤثر على التصميم

ui-ux

 

في الختام ، فإن اتباع نصائح التصميم من المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل أعمى لا ننصح به اطلاقا.

التصميم ليس حلاً واحدًا يناسب الجميع ، وما يصلح لشخص واحد قد لا يصلح لشخص آخر.

لذلك في المرة القادمة التي ترى فيها إحدى منشورات “UX الجيدة مقابل سيئة UX” على وسائل التواصل الاجتماعي

فقط تذكر: لقد حان الوقت للتوقف عن الاستماع إلى الخبراء المزعومين والبدء في التفكير بنفسك.

بعد كل شيء ، كما يقول المثل القديم ، “ثق بنفسك ، وليس المؤثر.”

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × اثنان =